ادمان الافيون

ما هو ادمان الافيون ؟

الأفيون مصنوع من خشخاش الأفيون ، وهي زهرة لطيفة المظهر تزرع الآن على نطاق واسع في أفغانستان خصيصا لتجارة المخدرات. تشمل مشتقات خشخاش الأفيون المورفين والكوديين ، والتي توجد في مادة اللاتكس التي ينتجها الخشخاش.

لم يتغير إنتاج الأفيون كثيرًا منذ العصور القديمة ، وقد استخدم كدواء ترفيهي في الصين منذ القرن الخامس عشر. لقد كانت عادة باهظة الثمن ، بسبب ندرة وتكلفة الدواء العالية في ذلك الوقت. بمجرد أن أصبحت تجارة الأفيون أكثر انتظامًا في القرن السابع عشر ، أصبحت العادات تمزجها مع التبغ للتدخين ، وهو الوقت الذي تم فيه التعرف على الإدمان على هذه المادة لأول مرة. تم غرس حظر الأفيون في الصين في عام 1729 ، ومع ذلك استمر الاستخدام في الزيادة منذ ما يقرب من قرنين. كان إنتاج الأفيون في جميع أنحاء العالم في عام 2006 خُمس مستوى الإنتاج تقريبًا في عام 1906 ، حيث بلغ 610 6 أطنان مترية.

لم تكن هناك قيود قانونية على استيراد أو استخدام الأفيون في الولايات المتحدة حتى أوائل القرن العشرين. نظرًا لأن توفر الأفيون كان غير مقيد ، وتم اختراع الإبرة تحت الجلد للتو ، ساهم الأفيون في النوع الأكثر حدة من تعاطي المخدرات القهري الذي شوهد في مطلع القرن العشرين. تحتوي الأدوية غالبًا على الأفيون دون سابق إنذار أو تحذير على الملصق. تنظم قوانين الولايات والقوانين الفيدرالية والدولية الآن إنتاج وتوزيع المخدرات مثل الأفيون.

اثار ادمان الافيون 

يشبه الأفيون كتلة سوداء أو بنية من مادة تشبه القطران ، وعادة ما يتم تدخينها. يواجه المدمن الذي يتطلب علاج إدمان الأفيون الآثار قصيرة الأجل للأفيون على النحو التالي:

النشوة
احساس بالراحة
نعاس هادئ أو تخدير
يتباطأ التنفس ، مما قد يجعل المستخدم فاقدًا للوعي ويعجل بالموت بجرعات أكبر
غثيان
ارتباك
الإمساك
الأفيون يخلق الاعتماد في المستخدمين. علامات الإدمان للبحث عنها هي:

تطوير التسامح ، حيث يتعين على المرء أن يأخذ جرعات أكبر وأكبر من الأفيون للحصول على الآثار المرجوة
قضاء الكثير من الوقت مع التركيز على الدواء واستهلاكه
أن تكون قادرة على تناول الدواء مرارا وتكرارا دون راحة
عدم القدرة على التوقف عن تناول المادة
الاكتئاب و / أو الأفكار الانتحارية
أبحث جسديا غير مهذب
فقدان الوزن
الانسحاب اجتماعيا
تواجه صعوبة في الحفاظ على عادات العمل
تواجه صعوبة في رعاية الذات
أن تصبح معزولًا عن العائلة والأصدقاء
القيام بأشياء خارجة عن الشخصية للحصول على الدواء ، مثل السرقة

اعراض الانسحاب من ادمان الافيون 

أعراض انسحاب الأفيون غير مريحة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مدمن على الاستمرار في استخدام ويمكن أن تجعل وقف استخدام صعبة للغاية ، وخاصة عند الذهاب وحدها. بدون معالجة كافية لإدمان الأفيون في منشأة مؤهلة ، قد يكون من الصعب التغلب عليها. عادة ما تشمل أعراض انسحاب الأفيون:

غثيان
تعرق
إسهال
تقلب المزاج
كآبة
أرتعاش العضلات
قشعريرة ، عادةً مع عرق بارد وساخن
آلام شديدة وأوجاع
الأرق ، عدم القدرة على النوم
التوتر والقلق والقلق الشديد
القيء أو الاضطرابات الهضمية الأخرى

يحتوي الأفيون على العديد من أسماء الشوارع الشائعة الاستخدام:

سكي
مصنع الفرح
يان القلم
أمتعة سوداء
جاك الاسود
قطران
يا كبير
غوما (الإسبانية)
زيت منتصف الليل
زي
تتوفر العديد من أنواع البرامج لأولئك الذين يعانون من إدمان الأفيون. يساعد العثور على البرنامج المناسب للمستخدم الفردي على مساعدة هذا الشخص في المشاركة في برامج دعم الاسترداد والراحة في علاج إدمان الأفيون.


مخاطر ادمان الافيون 

يمكن أن تؤدي مضاعفات استخدام المادة إلى أعراض إدمان الأفيون التي تهدد حياة المدمن. خطر الجرعة الزائدة هو حقيقي جدا وينبغي أن تؤخذ على محمل الجد. إذا كنت تعرف أي شخص يعاني من أي من الأعراض التالية ، فيرجى الاتصال بخدمات الطوارئ. ثم شجع الشخص على الدخول في برنامج علاج إدمان الأفيون في أسرع وقت ممكن. المضاعفات هي:

صعوبة في التنفس
أطراف الأصابع والشفتين تتحول إلى اللون الأزرق
التنفس الضحل
نبض ضعيف
قد يؤدي الاستخدام طويل الأجل للأفيون إلى عرض المدمنين على أعراض إدمان الأفيون التالية:

رفض الأكل
تجاهل النظافة الشخصية الأساسية
مرض الكبد
الالتهاب الرئوي
الأفيون دواء شديد الإدمان ، ويمكن أن يتطلب التعافي وإعادة الإدمان لدى الشخص برنامج علاج. يمكن أن يشمل العلاج استشارات معتمدة للإدمان وعلاجًا سكنيًا في مركز متخصص في إعادة تأهيل مدمني المخدرات والكحول ، خاصة في علاج إدمان الأفيون. تعتمد المعالجة المستخدمة على مدى الإدمان وعدد من العوامل الأخرى ، بما في ذلك التفضيلات الشخصية للمدمن وإذا رغبوا في أن يعاملوا في مرافق خاصة لإعادة التأهيل أو في مرافق فاخرة.

إقرء:
التخطيط قبل الحمل
قم الأن بزيارة موقع سبراكلينكس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل صيغة معروض للملك

ادمان العاب الفيديو

ادمان الترامادول