ادمان العاب الفيديو

ما هو ادمان العاب الفيديو ؟

على الرغم من أنه لم يتم التعرف عليها بعد من قبل الجمعية الطبية الأمريكية كاضطراب يمكن تشخيصه ، إلا أن إدمان ألعاب الفيديو يمثل مشكلة حقيقية لكثير من الناس. وفقا لجامعة نيو مكسيكو ، تشير الدراسات الحديثة إلى أن 6 إلى 15 في المئة من جميع اللاعبين يظهرون علامات يمكن أن توصف بالإدمان. على الرغم من أن هذا الاضطراب يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على من يعانون منه ، إلا أنه من الصعب في بعض الأحيان التعرف على علاماته وأعراضه.

هل هناك أنواع مختلفة من إدمان ألعاب الفيديو؟


هناك نوعان رئيسيان من ألعاب الفيديو ، وبالتالي هناك نوعان رئيسيان من إدمان ألعاب الفيديو. عادةً ما يتم تصميم ألعاب الفيديو القياسية بحيث يلعبها لاعب واحد وتتضمن هدفًا أو مهمة واضحة ، مثل إنقاذ الأميرة. غالبًا ما يرتبط الإدمان في هذه الألعاب بإكمال هذه المهمة أو التغلب على درجة عالية أو معيار محدد مسبقًا.

يرتبط النوع الآخر من إدمان ألعاب الفيديو بألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت. يتم لعب هذه الألعاب عبر الإنترنت مع أشخاص آخرين ، وهي تسبب الإدمان بشكل خاص نظرًا لعدم وجود نهاية لها بشكل عام. يتمتع اللاعبون الذين لديهم هذا النوع من الإدمان بإنشاء شخصية عبر الإنترنت ويصبحون مؤقتًا. غالبًا ما يبنون علاقات مع لاعبين آخرين عبر الإنترنت كهروب من الواقع. بالنسبة للبعض ، قد يكون هذا المجتمع هو المكان الذي يشعرون فيه أنهم أكثر قبولا.

ما الذي يسبب الإدمان على ألعاب الفيديو؟

العديد من الأسباب المختلفة عامل في إدمان لعبة فيديو. أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل ألعاب الفيديو من الإدمان ، هي أنها مصممة بهذه الطريقة. يبحث مصممو ألعاب الفيديو ، مثل أي شخص آخر يحاول جني الأرباح ، دائمًا عن طرق لجعل المزيد من الأشخاص يلعبون ألعابهم. إنهم ينجزون ذلك عن طريق جعل اللعبة مجرد تحدٍ كافٍ للحفاظ على عودتك لأكثر ولكن ليس من الصعب أن يستسلم اللاعب في النهاية. بمعنى آخر ، غالبًا ما يكون النجاح للاعب بعيد المنال. في هذا الصدد ، يشبه إدمان ألعاب الفيديو اضطرابًا آخر معروفًا على نطاق واسع: إدمان القمار.

ما هي علامات مشكلة إدمان ألعاب الفيديو؟


كما هو الحال مع أي إدمان آخر ، فإن إدمان ألعاب الفيديو به علامات تحذير. من المهم أن تعرف كيفية التعرف على هذه العلامات إذا كنت أنت أو أي شخص تهتم به متعطش للاعبين. وفقًا لمعهد إلينوي لاستعادة الإدمان ، يمكن أن تكون هذه الأعراض عاطفية وجسدية.

ما هي علامات مشكلة إدمان ألعاب الفيديو؟


كما هو الحال مع أي إدمان آخر ، فإن إدمان ألعاب الفيديو به علامات تحذير. من المهم أن تعرف كيفية التعرف على هذه العلامات إذا كنت أنت أو أي شخص تهتم به متعطش للاعبين. وفقًا لمعهد إلينوي لاستعادة الإدمان ، يمكن أن تكون هذه الأعراض عاطفية وجسدية.

الأعراض الجسدية لإدمان ألعاب الفيديو


تتضمن بعض العلامات أو الأعراض الجسدية لإدمان ألعاب الفيديو ما يلي:

إعياء
الصداع النصفي بسبب التركيز الشديد أو إجهاد العين
متلازمة النفق الرسغي الناجم عن الإفراط في استخدام وحدة تحكم أو فأرة الكمبيوتر
سوء النظافة الشخصية
الآثار قصيرة الأجل وطويلة الأجل لإدمان ألعاب الفيديو
مثل أي اضطراب قهري آخر ، يمكن أن يكون لإدمان ألعاب الفيديو عواقب سلبية خطيرة. على الرغم من أن معظم الأعراض المذكورة أعلاه لها آثار قصيرة المدى ، إلا أنها قد تؤدي إلى تداعيات أكثر حدة على المدى الطويل إذا لم يتم تناولها بشكل صحيح. على سبيل المثال ، غالبًا ما يتجنب شخص مدمن على ألعاب الفيديو النوم أو تناول وجبات مناسبة من أجل مواصلة اللعب. في حين أن الآثار قصيرة الأجل لهذا قد تشمل الجوع والتعب ، فإنه يمكن أن يؤدي في النهاية إلى اضطرابات النوم أو مشاكل تتعلق بالنظام الغذائي. وبالمثل ، فإن أولئك الذين يعزلون أنفسهم عن الآخرين من أجل ممارسة ألعاب الفيديو قد يفوتونهم الأحداث العائلية أو الجولات مع الأصدقاء أو الأحداث الأخرى على المدى القصير. إذا استمر هذا النمط لفترة طويلة من الزمن ، فقد يجد المدمنون أنفسهم بدون أي أصدقاء على الإطلاق.

الآثار الأخرى طويلة الأجل لإدمان ألعاب الفيديو التي يجب مراعاتها هي الآثار المالية والأكاديمية والمهنية التي تنطوي عليها. قد تكون ألعاب الفيديو ومعدات ألعاب الفيديو مكلفة للغاية ، خاصةً عند أخذ التكاليف في الحسبان في التكاليف المتكررة مثل اتصال الإنترنت عالي السرعة المطلوب للألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت. يمكن لهذه الألعاب أيضًا أن تستغرق وقتًا طويلاً ، مما يترك للاعبين المدمنين وقتًا أقل للتركيز على تعليمهم أو حياتهم المهنية.

هل هناك اختبار أو تقييم ذاتي يمكنني القيام به؟


التقييم الذاتي الأكثر فعالية الذي يمكن القيام به هو فحص قائمة الأعراض المذكورة أعلاه المرتبطة بإدمان ألعاب الفيديو. إذا وجدت أن أنت أو أي شخص تهتم به يعرض أيًا من علامات التحذير هذه ، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب لتقليل مقدار الوقت الذي تقضيه في اللعب. إذا كنت غير متأكد من أن هذه الأعراض تنطبق عليك ، فيمكننا مساعدتك. اتصل على الرقم المجاني لدينا لمناقشة الأعراض المحتملة أو لمعرفة خيارات العلاج.

علاج ادمان العاب الفيديو 

يمكن أن يأتي علاج إدمان ألعاب الفيديو بعدة أشكال ، بما في ذلك أنواع مختلفة من العلاج أو برامج من 12 خطوة. بعض الأدوية قد تكون قادرة على منع سلوكيات الإدمان.

العلاج بالأدوية


وفقًا لـ addictionblog.org ، يعد البوبروبيون أحد الأدوية التي تم استخدامها مؤخرًا لعلاج هذا النوع من الاضطرابات. يعمل الدواء بطريقة تغير كيمياء الدماغ ويساعد على تقليل الرغبة الشديدة في لعب ألعاب الفيديو. على الرغم من أنه أثبت فعاليته إلى حد ما ، إلا أن هذا الخيار قد لا يكون مناسبًا للجميع. قد يختار البعض الآخر العلاج فقط عند الضرورة القصوى ، وعلاج الأعراض عند حدوثها. على سبيل المثال ، اللاعب الذي يعاني من الصداع النصفي قد يأخذ دواء لعلاج الصداع. وبالمثل ، فإن المدمن الذي يعاني من الأرق قد يتحول إلى حبوب النوم.

الآثار الجانبية الدواء


عندما تأخذ أي شكل من أشكال الدواء ، خاصة عند العلاج الذاتي ، من المهم جدًا قراءة جميع الاتجاهات واتباع تعليمات الجرعات بعناية. حتى الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية يمكن أن تؤدي إلى التبعية ، وبالتالي لا ينبغي أن تؤخذ لفترات طويلة من الزمن إلا إذا أوصى به أخصائي طبي.

بوبروبيون ، رغم أنه مفيد في كثير من الأحيان ، ليس للجميع. بعض الآثار الجانبية المحتملة تشمل:

نعاس
فم جاف
التعرق المفرط
متلهف، متشوق
حمة
إدمان المخدرات المضادة للاكتئاب ، والاعتماد والانسحاب في المدمنين على الإنترنت
نظرًا للعلاقة الواضحة بين لعبة الفيديو أو إدمان الإنترنت والاكتئاب ، فليس من المستغرب أن العديد من اللاعبين المدمنين يتناولون أدوية مضادة للاكتئاب للمساعدة في الأعراض. على الرغم من أن معظم المتخصصين في الرعاية الصحية يعتبرون هذا النوع من الأدوية آمنًا وفعالًا ، إلا أنه يأتي أيضًا بمجموعة من المخاطر والآثار الجانبية الخاصة به. أحد العوامل التي يجب مراعاتها قبل البدء في تناول الأدوية المضادة للاكتئاب هو أنه قد يكون من الصعب التوقف عن تناوله. من الشائع تجربة أعراض الانسحاب ، بما في ذلك القلق والتهيج والغثيان والدوار. في الحالات الأكثر خطورة ، من الممكن تجربة الاكتئاب كعرض من أعراض الانسحاب من الدواء. يمكن أن يكون هذا الاكتئاب أكثر حدة من الاكتئاب الأصلي ، مما يؤدي إلى الاعتقاد بأن المرض قد عاد.

جرعة زائدة من الدواء


وفقًا للمجلس القومي للأمان ، تعتبر الجرعة الزائدة غير المقصودة مسؤولة عن المزيد من الوفيات بين الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 54 عامًا عن حوادث السيارات. عند تناول أي دواء للإدمان أو أي مشكلة أخرى ، من المهم أن تتناول فقط الكمية الموصوفة. إذا كنت تشك في جرعة زائدة محتملة ، فمن المهم أن تتصرف بسرعة. تشمل خيارات الاستجابة الفورية الاتصال بالرقم 911 أو الاتصال بالمركز الوطني لمكافحة السموم.

الاكتئاب وإدمان لعبة فيديو

أظهرت دراستان حديثتان بشأن العلاقات بين إدمان ألعاب الفيديو والاكتئاب وجود علاقة مثيرة للقلق بين الاثنين. إذا كنت تعاني من كلتا الحالتين ، فمن المهم أن تطلب المساعدة في مرفق علاج يمكنه معالجة كلتا المشكلتين. إذا حاولت علاج إدمان لعبة فيديو دون علاج الاكتئاب الأساسي ، فمن المرجح أن يتكرر الإدمان.

التشخيص المزدوج: إدمان ألعاب الفيديو وإساءة استخدام المواد المخدرة

نظرًا لأن إدمان ألعاب الفيديو مرتبط بالاكتئاب ، والأرق ، وعدم الاهتمام العام بصحته ، فليس من المستغرب أن تعاطي المخدرات يمثل أيضًا مشكلة للعديد من اللاعبين الذين يعانون من هذا الاضطراب القهري. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من إدمان ألعاب الفيديو وكذلك إساءة استخدام المواد المخدرة ، فإن العلاج المناسب أمر حتمي للشفاء. إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يعاني حاليًا من أحد هذه الاضطرابات أو كلاهما ، فاطلب التوجيه المهني فورًا عن طريق الاتصال بنا.

إقرء:
التخطيط قبل الحمل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل صيغة معروض للملك

ادمان الترامادول