ما هو ادمان الكحول ؟

اضطراب تعاطي الكحول (والذي يتضمن مستوى يسمى أحيانًا إدمان الكحول) هو نمط من تعاطي الكحول ينطوي على مشاكل في التحكم في شربك ، والانشغال بالكحول ، والاستمرار في استخدام الكحول حتى عندما يتسبب في حدوث مشاكل ، وتضطر إلى شرب المزيد من التأثير للحصول على نفس التأثير أو ظهور أعراض انسحاب عندما تقل أو تتوقف عن الشرب بسرعة.

يشمل تعاطي الكحول غير الصحي أي استخدام للكحول يعرض صحتك أو سلامتك للخطر أو يسبب مشاكل أخرى متعلقة بالكحول. ويشمل أيضًا شرب الخمر - وهو نمط للشرب حيث يستهلك الذكر خمسة مشروبات أو أكثر خلال ساعتين أو أنثويًا لا يقل عن أربعة مشروبات في غضون ساعتين. الشراهة عند شرب الكحوليات تسبب مخاطر كبيرة على الصحة والسلامة.

إذا كان نمط الشرب لديك يؤدي إلى ضائقة كبيرة متكررة ومشاكل في حياتك اليومية ، فمن المحتمل أنك تعاني من اضطراب تعاطي الكحول. يمكن أن تتراوح بين خفيفة إلى شديدة. ومع ذلك ، حتى الاضطراب البسيط يمكن أن يتصاعد ويؤدي إلى مشاكل خطيرة ، لذلك فإن العلاج المبكر مهم.

اعراض ادمان الكحول


يمكن أن يكون اضطراب تعاطي الكحول خفيفًا أو متوسطًا أو شديدًا ، استنادًا إلى عدد الأعراض التي تواجهها. قد تشمل العلامات والأعراض:

عدم القدرة على الحد من كمية الكحول التي تشربها
الرغبة في تقليل كمية ما تشربه أو القيام بمحاولات فاشلة للقيام بذلك
قضاء الكثير من الوقت في الشرب أو تناول الكحول أو التعافي من تعاطي الكحول
شعور قوي حنين أو الرغبة في شرب الكحول
عدم الوفاء بالتزامات كبيرة في العمل أو المدرسة أو المنزل بسبب تعاطي الكحول المتكرر
الاستمرار في شرب الكحول على الرغم من أنك تعرف أنه يسبب مشاكل جسدية أو اجتماعية أو شخصية
التخلي عن أو تقليل الأنشطة الاجتماعية والعمل والهوايات
استخدام الكحول في المواقف التي لا يكون فيها آمنًا ، مثل القيادة أو السباحة
تطوير التسامح مع الكحول حتى تحتاج إلى مزيد من الشعور تأثيره أو لديك تأثير أقل من نفس الكمية
تعاني من أعراض الانسحاب - مثل الغثيان والتعرق والهز - عندما لا تشرب أو تشرب لتجنب هذه الأعراض
يمكن أن تشمل اضطرابات تعاطي الكحول فترات تسمم الكحول وأعراض الانسحاب.

ينتج عن تسمم الكحول زيادة كمية الكحول في مجرى الدم. كلما زاد تركيز الكحول في الدم ، زاد ضعفك. تسمم الكحول يسبب مشاكل السلوك والتغيرات العقلية. قد تشمل هذه السلوكيات غير اللائقة ، والحالات المزاجية غير المستقرة ، والحكم الضعيف ، وخطاب النطق ، وضعف الانتباه أو الذاكرة ، وضعف التنسيق. يمكنك أيضًا الحصول على فترات تسمى "انقطاع التيار الكهربائي" ، حيث لا تتذكر الأحداث. مستويات الكحول في الدم مرتفعة للغاية يمكن أن تؤدي إلى غيبوبة أو حتى الموت.
يمكن أن يحدث انسحاب الكحول عندما يكون تعاطي الكحول كثيفًا وطويلًا ومن ثم يتم إيقافه أو تقليله بدرجة كبيرة. يمكن أن يحدث في غضون عدة ساعات إلى أربعة أو خمسة أيام في وقت لاحق. تشمل العلامات والأعراض التعرق ونبضات القلب السريعة وهزات اليد ومشاكل النوم والغثيان والقيء والهلوسة والأرق والتهيج والقلق ونوبات الصرع أحيانًا. يمكن أن تكون الأعراض شديدة بما يكفي لإضعاف قدرتك على العمل في العمل أو في المواقف الاجتماعية.
ما يعتبر 1 شراب؟
يعرّف المعهد الوطني لتعاطي الكحول وإدمانه على مشروب واحد عادي بأنه أي من هذه المشروبات:

12 أوقية (355 ملليلتر) من البيرة العادية (حوالي 5 في المئة الكحول)
8 إلى 9 أونصات (237 إلى 266 ملليلتر) من سائل الشعير (حوالي 7 بالمائة كحول)
5 أونصات (148 ملليلتر) من النبيذ غير المريح (حوالي 12 بالمائة من الكحول)
1.5 أونصة (44 مليلتر) من الخمور الصلبة المقاومة للثمانين (حوالي 40 في المائة من الكحول)
عندما ترى الطبيب
إذا كنت تشعر في بعض الأحيان أنك تشرب الكثير من الكحول ، أو أن شربك يسبب مشاكل ، أو أن عائلتك تشعر بالقلق إزاء شربك ، تحدث إلى طبيبك. تشمل الطرق الأخرى للحصول على المساعدة التحدث مع أخصائي الصحة العقلية أو طلب المساعدة من مجموعة دعم مثل Alcoholics Anonymous أو نوع مشابه من مجموعة المساعدة الذاتية.

لأن الحرمان أمر شائع ، فقد لا تشعر أن لديك مشكلة في الشرب. قد لا تتعرف على مقدار ما تشربه أو كم من المشاكل في حياتك ترتبط بإدمان الكحول. استمع إلى الأقارب أو الأصدقاء أو زملاء العمل عندما يطلبون منك فحص عادات الشرب أو طلب المساعدة. فكر في التحدث مع شخص يعاني من مشكلة في الشرب ولكنه توقف.

إذا أحبائك يحتاج إلى مساعدة
يتردد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من اضطراب تعاطي الكحول في الحصول على العلاج لأنهم لا يدركون أن لديهم مشكلة. يمكن للتدخل من الأحباب مساعدة بعض الناس على إدراك وقبول حاجتهم إلى مساعدة مهنية. إذا كنت قلقًا بشأن شخص يشرب أكثر من اللازم ، فاطلب من أخصائي ذي خبرة في علاج الكحول أن يقدم المشورة بشأن كيفية التعامل مع هذا الشخص.

اسباب ادمان الكحول


يمكن أن تؤثر العوامل الوراثية والنفسية والاجتماعية والبيئية على كيفية تأثير شرب الكحول على جسمك وسلوكك. تشير النظريات إلى أنه بالنسبة لبعض الأشخاص ، يكون للشرب تأثير مختلف وأقوى يمكن أن يؤدي إلى اضطراب تعاطي الكحول.

مع مرور الوقت ، قد يؤدي شرب الكثير من المشروبات الكحولية إلى تغيير الوظيفة الطبيعية لمناطق الدماغ المرتبطة بتجربة المتعة والحكم والقدرة على ممارسة السيطرة على سلوكك. قد يؤدي هذا إلى الرغبة في تناول الكحوليات في محاولة لاستعادة المشاعر الجيدة أو تقليل المشاعر السلبية.

عوامل الخطر لـ ادمان الكحول


قد يبدأ تعاطي الكحول في سن المراهقة ، لكن اضطراب تعاطي الكحول يحدث بشكل متكرر في العشرينات والثلاثينيات ، رغم أنه قد يبدأ في أي عمر.

شرب ثابت مع مرور الوقت. قد يؤدي الإفراط في شرب الكحول بشكل منتظم لفترة طويلة أو الإفراط في شرب الكحول بشكل منتظم إلى مشاكل متعلقة بالكحول أو اضطراب تعاطي الكحول.
ابتداء من سن مبكرة. الأشخاص الذين يبدأون في الشرب - وخاصةً الشرب بنهم - في سن مبكرة يكونون أكثر عرضة لخطر اضطراب تعاطي الكحول.
تاريخ العائلة. خطر اضطراب تعاطي الكحوليات أعلى بالنسبة للأشخاص الذين لديهم والد أو قريب آخر لديه مشاكل مع الكحول. قد يتأثر هذا بالعوامل الوراثية.
الاكتئاب ومشاكل الصحة العقلية الأخرى. من الشائع للأشخاص الذين يعانون من اضطراب الصحة العقلية مثل القلق أو الاكتئاب أو انفصام الشخصية أو الاضطراب الثنائي القطب أن يواجهوا مشاكل مع الكحول أو مواد أخرى.
تاريخ الصدمة. الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الصدمة العاطفية أو غيرها من الصدمات هم أكثر عرضة لخطر اضطراب تعاطي الكحول.
وجود جراحة لعلاج البدانة. تشير بعض الدراسات البحثية إلى أن إجراء جراحة لعلاج البدانة قد يزيد من خطر الإصابة باضطراب تعاطي الكحول أو الانتكاس بعد الشفاء من اضطراب تعاطي الكحول.
العوامل الاجتماعية والثقافية. وجود أصدقاء أو شريك مقرب يشرب بانتظام يمكن أن يزيد من خطر اضطراب تعاطي الكحول. إن الطريقة البراقة التي يتم بها تصوير الشرب في بعض الأحيان في وسائل الإعلام قد ترسل أيضًا رسالة تفيد بأنه لا بأس في شرب الكثير. بالنسبة للشباب ، يمكن أن يؤثر تأثير الآباء والأقران ونماذج الأدوار الأخرى على المخاطر.
مضاعفات
الكحول يقلل من الجهاز العصبي المركزي. في بعض الناس ، قد يكون رد الفعل الأولي هو التحفيز. لكن مع استمرار شربك ، تصبح مخدرًا.

الكثير من الكحول يؤثر على خطابك وتنسيق العضلات والمراكز الحيوية في عقلك. الشراهة الشديدة قد تسبب غيبوبة أو موت يهدد الحياة. هذا مثير للقلق بشكل خاص عند تناول بعض الأدوية التي تقلل أيضًا من وظائف الدماغ.

التأثير على سلامتك


إن الإفراط في شرب الخمر يمكن أن يقلل من مهاراتك في الحكم وتقليل الموانع ، مما يؤدي إلى ضعف الخيارات والمواقف الخطيرة أو السلوكيات ، بما في ذلك:

حوادث السيارات وغيرها من أنواع الإصابات العرضية ، مثل الغرق
مشاكل العلاقة
ضعف الأداء في العمل أو المدرسة
زيادة احتمال ارتكاب جرائم عنف أو الوقوع ضحية لجريمة
مشاكل قانونية أو مشاكل في التوظيف أو الشؤون المالية
مشاكل مع استخدام المواد الأخرى
الانخراط في ممارسة الجنس المحفوف بالمخاطر أو غير المحمية أو التعرض للإيذاء الجنسي أو اغتصاب البلح
زيادة خطر محاولة الانتحار أو إكماله

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل صيغة معروض للملك

ادمان العاب الفيديو

ادمان الترامادول